خدمات المركز

برامج علاج الإدمان

نحن نؤمن بأن مرض الإدمان هو مشكلة متعددة المحاور، تساهم فيه أسباب نفسية، أسباب اجتماعية، وأسباب بيولوجية؛ وبناء على ذلك فنحن نتبع نموذج العلاج متعدد المحاور في تعاملنا مع مرض الإدمان: العلاج الدوائي، العلاج النفسي، العلاج الأسري والتحليل الاجتماعي.

ينقسم علاج الإدمان لدينا إلى 3 مراحل رئيسية

ويتم فيها سحب المواد الإدمانية من الجسم ومنع أعراض الانسحاب مثل الألم والحساسية والإسهال والرشح والقلق والاكتئاب.

ويتم فيها تغيير طريقة تفكير وسلوك المدمن وعلاج الاعتمادية النفسية التي تكون قد تكونت لديه تجاه المواد الإدمانية، وإكسابه المبادئ والأدوات النفسية التي يمكنه من خلالها ممارسة حياة طبيعية وناجحة خالية من الإدمان بأنواعه.

ويتم فيها متابعة المريض ومتابعة استمراره على الخطوات العلاجية لمنع انتكاسته ورجوعه للمخدرات.

كل تلك المراحل نقوم بتنفيذها إما من خلال برامج داخلية (تتضمن إقامة المريض داخل المركز)، أو من خلال برامج خارجية (لا تتضمن مبيت المريض بالمركز)، ويتم تقرير الاختيار الأنسب بناء على حالة المريض وظروف مرضه.

برامج علاج الأمراض والمشاكل النفسية

– تشخيص وعلاج جميع الأمراض النفسية من خلال أطبائنا الاستشاريين والأخصائيين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة.

– تشخيص وعلاج الاكتئاب – القلق – الفوبيا – الرهاب الاجتماعي – نوبات الهلع – الوسواس القهري – الاضطراب الوجداني ثنائي القطب ونوبات الهوس – الفصام – نوبات الهيستيريا – محاولات إيذاء الذات أو الآخرين – محاولات الانتحار.

– الاضطرابات السلوكية – اضطرابات الشخصية المختلفة (البارانوية، النرجسية، التجنبية، الاعتمادية، الحـدّية، الفصامية، الوسواسية القهرية).

نقدم جميع أنواع العلاج: العلاج الدوائي – العلاج النفسي (العلاج المعرفي السلوكي) – العلاج الأسري – العلاج بالفن – العلاج بالتنشيط البدني

تشخيص وعلاج التوحد، فرط الحركة ونقص الانتباه، المشاكل السلوكية

التعليم والتدريب

خبراء في تدريب الأطقم الطبية والفرق العلاجية على أسس وتطبيقات خدمات علاج الإدمان وخدمات الطب النفسي، لتخريج كوادر قادرة على تقديم تلك الخدمات بكفاءة عالية، وبشكل يرفع من مستوى الرعاية الصحية في بلادنا.